خطوات فحص السيارة المستعملة - An Overview

Wiki Article



الإحساس بالاختلاف بين الهواء الخارج من فتحات المكيف وبين درجة حرارة الجو، وكذلك القيام بتغيير سرعات المروحة وملاحظة الاستجابة لذلك.

في حال كانت المركبة لا تزال ضمن فترة ضمان السيارات فهذا يسهل عليك الكثير من الأمور، أبرزها إمكانية معرفة تاريخ صيانة السيارة بالكامل.

ولا تنسى أيضا فحص أسفل الإطارات المطاطية للأبواب لمعرفة ما إن كان هناك طلاء سابق أسفلها أم لا، وكذا أسفل سجاد الحقيبة الخلفية.

وبالإضافة إلى ذلك، يجب الكشف عن حالة السيارة من الخارج والداخل:

 الأسعار المرتفعة للسيارات الجديدة تجعل البعض يميلون باتجاه سوق السيارات المستعملة، بالطبع يفضّل الكثيرون السيارات الجديدة ولكنّ الحقيقة هي أنّ السيارات المستعملة ليست سيئةً أبداً بل أنّ بعض السيارات المستعملة قد تكون بحالة ممتازة قريبة من السيارة الجديدة، وعيتمد رضاك عن شراء سيارة مستعملة على معرفتك بطرق فحص السيارة قبل الشراء، وهذا ما نحاول تقديمه لك في هذا المقال.

تعتبر لزوجة زيت المحرك مؤشراً جيداً على حالة المحرك ككل، وهناك بعض المؤشرات التي تدل على مشاكل سابقة أو مخفية في محرك السيارة، ومنها:

فحص صندوق السيارة: قم بفتح صندوق السيارة وتحقق من عدم وجود الصدأ وقم بالتأكد من عدم وجود أيّ رائحةٍ كريهة أو رطوبة.

سيارات مستعملة الأجهزة الإلكترونية في السيارة المستعملة ..دليل الفحص الشامل للمشترين

ولكن لا تغني هذه الخطوات من فحص السيارة على يد مختص لتفادي الخسارة عند شراء السيارة حيث يقوم المختص فحص سيارة مستعملة قبل الشراء بالكمبيوتر بالتالي معرفة صلاحيتها وجودتها؛ لذا ابحث في منطقتك عن مركز مختص لفحص السيارة مثل دوبيزل برو الذي يعد أحد مراكز فحص السيارات المستعملة في دبي.

تفيدك معرفة رقم الشاصي وخاصة في دولة الإمارات بمعرفة تفاصيل الحوادث السابقة التي قد تعرضت لها المركبة؛ وإصدار عدة تقارير مهمة كتقرير الحادث ووقته ومكانه والأجزاء المتضررة من السيارة؛ بالتالي يساعدك هذا باتخاذ القرار بشراء السيارة ام لا.

سيارات مستعملة نصائح لفحص الإطارات قبل شراء سيارة مستعملة

weblog الإجراءات الواجب اتباعها عند فحص السيارة المستعملة قبل الشراء

إذا كانت هناك رائحة غريبة تخرج من المكيف، فإن ذلك يشير إلى وجوب تغيير فلتر هواء المكيّف؛ وهو أمر دوري لا بد منه في الصيف، أو أن هناك تسريباً في غاز المكيّف.

فحص رائحة السيارة: عند فتح السيارة قم بالتحقق من رائحة السيارة جيداً، وعليك التأكد من عدم وجود رائة بلاستك محروق أو رائحة عفن، حيث تدل رائحة العفن خطوات فحص السيارة المستعملة على تسرب الماء داخل السيارة أو تعفن الفرش من الداخل ما يتطلب تغيير الفرش، وتدل رائحة البلاستيك المحروق داخل السيارة على وجود عطل كهربائي.

Report this wiki page